دعاء نزول المطر.. ردده الآن


بدأ منذ قليل تغير شديد في الأحوال الجوية حيث تتساقط الأمطارعلى عدة مناطق في القاهرة الكبرى وبعض المحافظات، حيث توقع خبراءهيئة الأرصاغد بتعرض البلاد لأمطار رعدية اليوم الأحد على عدة مناطق.

دعاء نزول المطر

ومن المعروف أنه من أفضل الأوقات التي يستحب فيها الدعاء هو وقت نزول المطر حيث تكون أبواب السماء مفتوحة ، لذا نقدم لكم أفضل الأدعية لترديدها في هذا الوقت.

وفقًا لما جاء في السنة النبوية هناك العديد من الأدعية المستحبة للدعاء أثناء نزول المطر في حديث سهل بن سعد مرفوعًا عن دعاء المطر مستجاب أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: «اثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر.

دعاء المطر

قال عن النبي صلى الله عليه وسلم انه في حال اشتد نزول المطر، على المسلم الدعاء بالادعية المستحبة «اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا، ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والجِبَالِ والآجَامِ والظِّرَابِ والأوْدِيَةِ ومَنَابِتِ الشَّجَرِ».

صورة عن دعاء المطردعاء المطر

اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.

اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا...مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ...اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به

سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه...اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.

اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.

اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء.

اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.