رياح وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم على هذه الأماكن ودرجات الحرارة المتوقعة

تصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأخبار اليوم مع إعلانها حالة الطقس في مصر والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة. 

وقد قدّمت الهيئة بيانًا شاملاً حول حالة الطقس اليوم، ولا سيما في بعض المدن الساحلية، بالإضافة إلى التحذيرات المتعلقة بالملاحة البحرية.

وفي بيانها، حذرت الهيئة من ظهور شبورة مائية في مناطق مختلفة من البلاد، وخاصةً على الطرق الزراعية والسريعة المتاخمة للمسطحات المائية التي تربط مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما توقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، في مناطق متفرقة من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار في المساء إلى مناطق أخرى مثل القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وتشهد أيضًا بعض المناطق في جنوب الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد هطول أمطار خفيفة ورعدية بين الحين والآخر.

 وقد حذرت الهيئة من أن الرياح الناتجة عن تلك السحب الرعدية قد تكون مصحوبة بالرمال والأتربة في بعض مناطق الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

وقد قدمت الهيئة أيضًا درجات الحرارة المتوقعة في بعض المناطق، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 28 درجة مئوية، في حين ستكون في السواحل الشمالية 28 درجة مئوية، وفي جنوب سيناء 32 درجة مئوية، وشمال الصعيد 28 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 35 درجة مئوية.

وفي ضوء هذه الظروف الجوية المتوقعة، قدمت الهيئة بعض التوصيات والتعليمات للمواطنين، مثل الالتزام بتعليمات المرور في حال تشكل الشبورة على الطرق وتأجيل القيادة إذا كانت الرؤية ضعيفة، والحفاظ على مسافة آمنة مع السياراتالمحيطة وتجنب القيادة في حالة الإرهاق أو الإعياء. وأكدت الهيئة على ضرورة تجنب القيادة إذا لم تكن هناك ضرورة ملحة لذلك خاصةً في حال وجود شبورة على الطرق.