عن طريق دبوس بالملابس.. هاتف بدون شاشة يعرض المعلومات على يد المستخدم

دبوس «Ai Pin»، يعمل بالذكاء الاصطناعي، يتم استخدامه عن طريق تعليقه على الملابس، أنشأته إحدى الشركات الأمريكية، وذلك لتحدي الهواتف الذكية الأخرى، إذ أنه لا يحتوي على شاشة، ويعرض المعلومات بنظام الليزر على يد المستخدم بدلًا من الشاشة.

هاتف الذكاء الاصطناعي «Ai Pin» يحتوي على مساعد افتراضي مدعوم بتقنيات من الشركة المسؤلة عن «ChatGPT»، فضلًا عن قوة الحوسبة السحابية من شركة «Microsoft»، إذ يعد جزءًا مستقلًا من الأجهزة، لذلك لا يحتاج إلى إقرانه بهاتف ذكي أو أي جهاز آخر، وفقًا لما نشره موقع «the yerge» التقني.

طريق تفعيل دبوس الذكاء الاصطناعي

يختار الهاتف الصغير «Ai Pin» العمل بالذكاء الاصطناعي المناسب، وذلك اعتمادًا على ما يريد المستخدم القيام به، ويتم تفعيل الدبوس أو الهاتف الصغير، من خلال النقر عليه وإعطائه أمر صوتي، مثل، سؤاله عن درجة الحرارة، أو إرسال رسالة، أو التقاط صورة.. هكذا.

بدلًا من النظر إلى الشاشة، لرؤية محتويات الهاتف الصغير، يمكن رفع راحة اليد أمام الدبوس ورؤية شاشة الليزر، التي تعرض الوقت والتاريخ وحتى واجهة للتحكم في الموسيقى، كما يمكن تحريك اليد إلى اليسار أو اليمين، للنقر على المسار السابق أو التالي قبل النقر بإصبع الإبهام والسبابة معًا للتأكيد.

مميزات الهاتف الصغير

يزن الهاتف الصغير أو دبوس الذكاء الاصطناعي، ما يقرب من 54 جرامًا، أي ما يعادل ربع وزن الهاتف الذكي العادي، إذ يتمتع بعمر بطارية، يدوم ليوم كامل، كما أنها تتكون من جزأين، جهاز تحكم وحزمة بطارية، وكلاهما مغناطيسي ويتم تثبيتهما معًا على جانبي الملابس، ويصل سعره إلى 699 دولارًا.