قرار عاجل من التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

توجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخطوة جديدة ومبتكرة في مجال الامتحانات الثانوية العامة. حيث تم الإعلان عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، وذلك بهدف جمع أكبر عدد ممكن من المرشحين لتولي مناصب رؤساء ومراقبين أوائل للجان سير الامتحانات.

وقد أرسلت الوزارة خطابًا رسميًا عاجلاً لمديري مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، بهدف تحقيق هذا الهدف. 

تم التأكيد في الخطاب على أهمية تحديث بيانات المرشحين وتسجيلها عبر الموقع الالكتروني المخصص لهذا الغرض، وذلك لتسهيل عملية التوزيع وضمان راحة المرشحين.

وعلى صعيد متصل، وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على اتاحة الموقع الالكتروني الخاص بتسجيل المرشحين لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023. 

وشددت الوزارة على ضرورة وحث المرشحين الذين يستوفون الشروط اللازمة للترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم في الموقع المذكور.

والجدير بالذكر أن عملية التسجيل والتحديث ستتم عن طريق مديري مديريات التربية والتعليم، حيث ستتولى كل مديرية القيام بمتابعة التسجيل وتحديث البيانات الخاصة بالمرشحين في إدارتها التعليمية.

وتهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توسيع نطاق المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث لا يقتصر التسجيل على العاملين في المدارس والإدارات التعليمية فقط، بل يشمل أيضًا العاملين في المديرية طالما تتوافر فيهم الشروط المطلوبة، وذلك بناءً على سياسة العام الماضي.

ومن جانبها، حذرت الوزارة من أنه سيتم مساءلة المرشحين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم وطباعة استمارة الترشيح لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 في الموعد المحدد. 

 يتم تنفيذ هذه العملية بالتعاون بين مديري مديريات التربية والتعليم وإداراتهم التعليمية.

من المهم أن يلتزم المرشحون بتحديث بياناتهم في الموقع المذكور وطباعة استمارة الترشيح في الموعد المحدد، حيث سيتم مساءلة المرشحين الذين لم يقوموا بذلك.