عاجل.. ميتا تطلق نسخة فيسبوك خالية من الإعلانات

تزايدت الإعلانات على منصات Meta، مثل فيسبوك وإنستجرام، بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك، قد يتغير هذا المشهد قريبًا، على الأقل في أوروبا. أعلنت شركة Meta أنها ستقدم فرصة للأشخاص الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا بدفع رسوم اشتراك شهرية تتيح لهم التخلص من الإعلانات المزعجة التي تظهر عادة في خلاصات المستخدمين.

بالإضافة إلى التخلص من الإعلانات، سيتمكن المستخدمون الذين يشتركون في هذه الخدمة من التصفح بدون تتبع السلوك، وهو ما يعزز خصوصية المستخدمين، وهو أمر كانت فيسبوك تواجه انتقادات حادة بشأنه خلال السنوات الماضية، على الأقل فيما يتعلق بالمستخدمين الأوروبيين.

تجدر الإشارة إلى أن قرار تقديم هذا الاشتراك الخالي من الإعلانات يأتي استجابة للوائح الأوروبية المتغيرة، وعلى الرغم من ذلك، ستستمر Meta في تحقيق أرباح، حيث ستفرض رسومًا بقيمة 9.99 يورو شهريًا للوصول إلى الإصدارات الخالية من الإعلانات على الويب، و12.99 يورو شهريًا للوصول عبر تطبيقات iOS وAndroid.

توضح Meta أن رسوم الاشتراك ستغطي في البداية جميع الحسابات المرتبطة بحساب المستخدم، ومع ذلك، ستزيد التكلفة بمقدار 6 يورو شهريًا لكل حساب إضافي ابتداءً من 1 مارس 2024.