عاجل.. وفاة فنان شاب بسبب إصابته بـ اللوكيميا

سيطرت حالة من الحزن في الوسط الفني بعدما تم تداول خبر وفاة المطرب الشاب شريف شاكر، الذي كان يعاني من مرض اللوكيميا.

وأعلن الفنان علي الألفي، صديق شاكر، عن وفاته عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، حيث نعاه بكلمات مؤثرة قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، شريف تعافى ورحل إلى رب العالمين الرحمن الرحيم".

شريف شاكر أصيب بسرطان الدم، المعروف أيضًا باسم اللوكيميا، منذ وقت طويل وظل يكافح المرض حتى وفاته قبل فترة قصيرة. يعتبر سرطان الدم نوعًا من أنواع السرطان التي تتكون في أنسجة الجسم المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم، مثل النقي العظمي والجهاز اللمفاوي، وفقًا لموقع "مايو كلينك".

عندما يُصاب الشخص بسرطان الدم، يبدأ السرطان عادةً في خلايا الدم البيضاء، وتتمتع كريات الدم البيضاء بالقدرة على مكافحة العدوى والالتهابات المختلفة.

ومع تطور المرض، يبدأ النخاع العظمي في إنتاج خلايا دم بيضاء غير طبيعية، تتسبب في التنافس مع الخلايا الدموية السليمة وتعوقها عن القيام بوظائفها بشكل صحيح.

مرض اللوكيميا ينجم عن الأنيميا وانتشار كبير لخلايا الدم البيضاء، وتلتصق هذه الخلايا بأنسجة النقي العظمي وتنتقل إلى أعضاء أخرى. يمكن أن يؤدي هذا الوضع إلى الوفاة نتيجة فقدان حاد للدم أو نتيجة للعدوى. لذلك، يُفضل على الأشخاص إجراء فحص دوري للدم للتأكد من صحتهم.