فرصة ذهبية لمن لم يحالفه الحظ.. باقات حج خارج نظام القرعة أو التضامن

أعلن حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، عن فرصة لأداء فريضة الحج لأكبر عدد ممكن من المصريين في هذا العام. 

وبهذا الصدد، أعلنت غرفة شركات السياحة عن توفر تأشيرات الحج التي ستنظم عبر باقات متعددة، وذلك بعيدًا عن تأشيرات الحج المخصصة للحج السياحي.

وأوضح عنبي أنه تم طلب من شركات السياحة المهتمة بتنظيم باقات الحج إرسال العدد المطلوب لتلك التأشيرات الجديدة في الفترة من الأحد المقبل وحتى 19 نوفمبر الحالي.

وأضاف أن تأشيرات الحج التي تم طرحها لا تخضع للضوابط العامة المعتادة للحج المصري، وسيكون بإمكان المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة الحج العامة أو الحج عبر التضامن الاجتماعي أو الحج السياحي التقدم للحصول على تلك التأشيرات.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم هذه التأشيرات بإشراف وزارة السياحة والآثار، ولن تشترط أي شروط للمواطنين الراغبين في الحصول عليها.

ولفت عنبي إلى أن تأشيرات الحج التي ستطرحها الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار لن تكون عبر نظام القرعة، بل ستكون كل شركة مسؤولة عن تنظيم الحصة التي ترغب في تنظيمها. 

وسيتم الإعلان عن أسعار باقات الحج لتلك التأشيرات بمجرد معرفة الأعداد التي سيتم تنظيمها وإعلان الضوابط المحددة لها.

يجدر بالذكر أن عدد تأشيرات الحج المخصصة للحج السياحي في هذا العام، والتي تخضع للضوابط العامة للحج، يبلغ حوالي 23 ألف تأشيرة.