ركلات الترجيح تحسم مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس مصر

انتهى الشوط الإضافي الثاني والأخير في مباراة الزمالك وبيراميدز بنصف نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي بالتعادل الإيجابي 3/3 بعد نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وجرت المباراة على استاد القاهرة الدولي، وتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل إلى النهائي.

في بداية المباراة، كان الزمالك يضغط على بيراميدز، وفي الدقيقة 5 سجل بيراميدز هدف التقدم عن طريق فيستون ماييلي بعد استغلاله فرصة من وليد الكرتي. وفي الدقيقة 15، أضاع أحمد زيزو فرصة التعادل بعدما ارتطمت تسديدته من ضربة ثابتة بالعارضة العلوية.

في الدقيقة 20، شن بيراميدز هجمة خطيرة على مرمى محمد عواد، ولكن فيستون ماييلي أرسل تمريرة عرضية لمصطفى فتحي الذي أطاح بالكرة بجوار القائم. رد الزمالك بفرصة خطيرة عن طريق يوسف أوباما، ولكن محمود علاء أهدر فرصة أخرى. في الدقيقة 27، أضاع يوسف أوباما فرصة جديدة للتعادل، وفي الدقيقة 34 قام سيد نيمار بتمريرة عرضية متقنة لزيزو الذي سددها بقوة فوق المرمى.

في الدقيقة 41، كاد ماييلي يحرز الهدف الثاني بعد أن انفرد بمحمد عواد بعد تمريرة من مصطفى فتحي. تلقى نبيل عماد دونجا البطاقة الصفراء في الدقيقة 42. في الدقيقة 47، أضاع فيستون ماييلي فرصة هدف واضح بعد تمريرة عرضية من وليد الكرتي.

في بداية الشوط الثاني، قام معتمد جمال بتبديل محمد عبد الشافي بديلاً لمحمود علاء. ولم تشهد الفترة الأولى من الشوط الثاني فرصًا خطيرة للفريقين، باستثناء الدقيقة 57 التي شهدت فرصة لفيستون ماييلي ولكنه أطاح الكرة برأسه بعيدًا عن المرمى. في الدقيقة 58، كان ماييلي قريبًا من الانفراد بمرمى محمد عواد، لكن تدخل حمزة المثلوثي حال دون إتمامه الفرصة.

تلقى المدير الفني لفريق بيراميدز، جايمي باتشيكو، البطاقة الحمراء في الدقيقة 69 بسبب احتجاجه على قرار تحكيمي. وفي الدقيقة 73، تمكن سيد نيمار من تسجيل هدف التعادل للزمالك بعد تمريرة رائعة من زيزو.

في الدقيقة 81، أضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثالث للزمالك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. ولكن في الدقيقة 89، تمكن مصطفى فتحي من تسجيل هدف التعادل الثالث لبيراميدز من ركلة جزاء.

انتهت المباراة بالتعادل 3/3، وبالتالي تم اللجوء إلى ركلات الترجيح. ونجح الزمالك في تحقيق الفوز في ركلات الترجيح بنتيجة 4/2، مما جعله يتأهل للنهائي ويضمن مكانًا في المنافسة على لقب كأس مصر.

تعتبر هذه المباراة من المباريات المثيرة والمثيرة للجدل، حيث شهدت تسجيل العديد من الأهداف والفرص الضائعة، بالإضافة إلى إشهار البطاقات الصفراء والحمراء وركلة الجزاء.