إسرائيل تطلق قنابل الإنارة في محيط مستشفى الشفاء بغزة

أطلقت إسرائيل قنابل الإنارة بكثافة في محيط مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة، وذلك في الوقت الذي تعرضت فيه المناطق الغربية من مدينة غزة لقصف مدفعي عنيف. ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدد باستمرار بقصف مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، وتدّعي أن حركة حماس تستغل المستشفى لإقامة معسكرات ومخازن أسلحة تستخدمها في استهداف إسرائيل.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بشكل عنيف على مدار الساعة، من خلال الغارات الجوية والقصف المدفعي الثقيل في مناطق متفرقة من القطاع، وهناك توغلات برية محدودة أيضًا.

تخوض الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مواجهات قوية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة جبهات، وتم تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وفي وقت سابق من الليلة، أعلنت كتائب عز الدين القسام في بيان لها أنها استهدفت تل أبيب مجددًا بالصواريخ، ردًا على استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة.

وأكدت جماعة سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي أنها قصفت غوش دان وسديروت ومفلاسيم بصواريخ ردًا على المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ضد المدنيين، وتم استهداف مدرعات إسرائيلية في شمال غرب غزة بقذائف هاون.