منع 6 فنانين من التمثيل في مصر بقرار من أشرف زكي.. بسبب مخالفة قوانين النقابة

أصدر أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، قرارًا جديدًا بمنع 6 فنانين من ممارسة التمثيل، وذلك بعد أيام من تحذيره المنتجين من التعامل مع 22 فنانًا آخرين.

تأتي هذه القرارات في إطار جهود زكي لضبط العملية التمثيلية في مصر واستبعاد أعضاء النقابة الذين يخالفون قواعد وقوانينها.

القائمة الجديدة التي تضمنت 6 فنانين تم منعهم من التمثيل وحرمانهم من تصاريح العمل تشمل الأسماء التالية: علي السبع، لبنة إيهاب، بسمة نبيل، أحمد أزعر، منة صلاح، وأحمد طارق.

صورة عن منتمنتمنتمنتصورة عن منتمنتمنتمنتصورة عن منتمنتمنتمنتصورة عن منتمنتمنتمنتصورة عن منتمنتمنتمنت

وفي القائمة السابقة التي صدرت الأسبوع الماضي، حذر زكي من التعامل مع 22 فنانًا آخرين لقيامهم بالعمل دون تصريح. من بين الأسماء في القائمة السابقة: إنجي كيوان، نينا مغربي، فدوى عابد، عمرو جمال، عمر شرقي، راندا عبد السلام، ياسمين داود، هاجر السراج، ناردين فرج، صلاح الدالي، إلهام وجدي، رحمة حسن، أنس مبارك، هالة خالد، عمرو ممدوح، مروان يونس، سالي حماد، يوسف وهبي، أوتاكا، وشيما الشريف.

زكي يسعى جاهدًا لتنظيم القطاع التمثيلي في مصر، وأعلن أن هذه القرارات لن تكون الأخيرة وأنه يهدف إلى إعادة الانضباط للمهنة. أشار إلى أن السبب الرئيسي وراء هذه القرارات هو مشاركة الممثلين في أعمال فنية دون الحصول على تصاريح العمل، وعدم احترامهم لقواعد وقوانين النقابة. وأكد أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضدهم إذا لم يستجيبوا للتعليمات، وحذّر شركات الإنتاج من التعامل معهم حتى يتم تصويب أوضاعهم.