حقيقة ربط بيع مواد البناء بالحصول على الرخصة.. منشور رسمى

تواصل وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات والجهات المختصة العمل على مواجهة مخالفات البناء وأصدرت الوزارة كتاب دورى للمحافظات قم 215 لسنة 2023 متضمن الإشارة إلى الكتاب الدورى رقم 207 لسنة 2023 بشأن ايقاف التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء، وتضمنت قرارات المحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية حظر على المحاجر بيع مواد البناء إلا بعد تقديم طالب تلك المواد تصريح صادر من الوحدة المحلية للمركز والمدينة المختص معتمد ومختوم بشعار الجمهورية أو صورة من رخصة البناء معتمدة بشعار الجمهورية ،وفى تلك الحالة يجب أن تتناسب مواد البناء المباعة مع مساحة الترخيص .

غلق المحاجر غير المرخصة

وأشار القرار إلى غلق جميع المحاجر الغير مرخصة من أماكن بيع مواد البناء طوب،رمل ، زلط ،أسمنت، حديد وغيرها بكافة المراكز والمدن ،وفى حالة ثبوت تعديها على الأرض الزراعية تتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بشأنها طبقا لأحكام قانون الزراعة وتعرض على النيابة المختصة.

صورة عن منشور رسميمنشور رسمي

ضبط المركبات الحاملة لمواد بناء دون ترخيص

وتضمن القرار ضبط أى مركبة فى حالة نقلها مواد بناء دون حمل التصريح المشار إليه على جميع الطرق بمراكز ومدن المحافظة على أن يتم التحفظ عليها إداريا بديوان المركز والمدينة لمدة أسبوعين. جدير بالذكر صدور كتاب دورى من رئيس الوزراء رقم 120 لسنة 2023 بشأن اجتماع مجلس المحافظين بجلسته رقم 28 بخصوص منع تداول مواد البناء إلا بترخيص من المحليات .