خسائر بيومي فؤاد بعد تصريحاته في السعودية

تصاعد الجدل حول الفنان بيومي فؤاد بعد تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد تزايدت الانتقادات من قبل متابعيه بعد عرض مسرحية "زواج اصطناعي"، حيث أشار البعض إلى أن تلك التصريحات كانت تستهدف الفنان محمد سلام، الذي اعتذر عن المشاركة في المسرحية.

قبل بضعة أيام فقط من موعد عرض المسرحية في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، قام محمد سلام لاعتبارات شخصية بالاعتذار عن المشاركة في العمل المسرحي، وتم استبداله بالفنان محمد أنور.

تصريحات بيومي فؤاد تتسبب في خسارة متابعية

تسببت تصريحات بيومي فؤاد في خسارته لعدد كبير من المتابعين على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك. 

فقد شهدت صفحته تراجعًا حادًا في عدد المتابعين، حيث انخفضت من 9 ملايين و800 ألف متابع إلى 9 ملايين و1 متابع منذ تصريحة الأخير.

انتقاد بيومي فؤاد بعد تصريحات موسم الرياض

ولم يقتصر الأمر على فقدان المتابعين فقط، بل تعرض بيومي فؤاد لانتقاد شديد من بعض نجوم الوسط الفني، فكتبت المخرجة كاملة أبو ذكري، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأستاذ الفنان اللي كنت واحدة من محبيه، لو حضرتك فاكر إنك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في تلات أيام، وتروح تعرضه وترقص وتغني وتضحك وبعد كده تأخد آلاف الدولارات، لو ده بتسميه فن فأنا لا يشرفني إني أكون زميلة لك في هذه المهنة".

وأضافت: "ولما تكون بتعرض التفاهات دي ده لا يشرف الفن المصري، ولما تعرض التفاهه دي وجارك بيدبحوا أطفاله ونساءه ورجاله وتقولي الفن، يبقي ماعنديش كلام أقدر أقوله غير إن الإحساس والفن نعمة إنتم آخر ناس تتكلموا عنها".

كما انتقدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، وكتبت عبر حسابها على فيس بوك: "الفنانين اللي كانوا مصفوفين خلف بيومي، رأيهم إيه في اللي عمله واللي قاله؟ لو حد منهم له موقف محترم ومختلف ليه ما يطلعش ويقول ان بيومي فؤاد لا يمثلني".

وأضافت: "أما إذا كان كلهم موافقين على هذا الموقف المهين، يبقى عليه العوض في الفن المصري!".

ولحق بهم  الفنان عمر حسن يوسف،  الذي كتب عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "فن إيه اللي بتقدمه.. ده أنت عامل بتاع ١٠٠ فيلم هابط و أخرهم اللي طلعت عملته على المسرح".

ووجهت الفنانة عفاف مصطفى، رسالة لـ بيومي فؤاد عبر حسابها على فيس بوك غير مباشرة: "يا راجل طالع تعيط وتشحتف وأنت شافط كل الأدوار اللي في السوق مش عاتق ولا سايب فرصة لزملائك الأكفاء اللي مش لاقيين شغل وبيوتهم تعبانة.. بتبكي وتمثل على السعوديين كمان؟.. هو أنت ناقصك فلوس؟".

وقالت الإعلامية سهير جودة، مقدمة برنامج الستات، عبر قناة "النهار"، مساء اليوم الإثنين، إن أهالي غزة يواجهون الإبادة الجماعية بالتمسك بالحياة، معقبة: "ولكن هذا لا يعني إن أخويا يكون ميت، وأروح أنا أعمل فرح".

غلق مطعم بيومي فؤاد

والقصة لم تنتهي بالنقد وإلغاء المتابعة، بل تعرض معطم الفنان بيومي فؤاد لخسارة كبيرة منذ تصريحاته الأخيرة في مهرجان الرياض، حيث كشف مقربون منه الفنان أن مطعمه youka restaurant تم إغلاقة بسبب خسارته، وعدم وجود نسبة إقبال عليه مؤكدين أن حملة المقاطعة التي دشنها عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عليه بعد ظهوره في فيديو خلال مشاركته في موسم الرياض بالسعودية والتي هاجم فيه زميله الفنان محمد سلام تسببت في خسارته لعدد كبير من متابعيه ومحبيه.  

بيومي فؤاد يطرح فيلم "سنة أولى خطف"

ورغم كل ذلك بعد طرح البوستر الدعائي لفيلمه الجديد "سنة أولى خطف"، يستعد الفنان بيومي فؤاد لإطلاق هذا العمل المنتظر. 

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم المميزين مثل مي كساب، أحمد فتحى، وياسر الطوبجى.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يتم تناول العديد من القضايا الأسرية الهامة، مثل انشغال الآباء عن أبنائهم. 

يتناول الفيلم قصة عصابة مكونة من أفراد يعانون من مستوى عال من الغباء، حيث فشلوا في العديد من عمليات النصب.

 ومن خلال الصدفة، يقررون خطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية، ما يؤدي إلى حدوث المزيد من المواقف الكوميدية.

تضم قائمة الأبطال في الفيلم بيومي فؤاد، أحمد فتحي، مي كساب، أحمد صيام، ياسر الطوبجي، على غالب، إسماعيل فرغلي، نورين كريم، حسن عيد، صباح جميل، نوليا مصطفى، نائلة عارف، و"يمان يوسف" و"عصام شاهين". وقد تم تأليف السيناريو وكتابة الحوار بواسطة باسل مجدي، ويتولى أسامة عمر مهمة الإخراج. بالإضافة إلى ذلك، يشارك 5 أطفال في الفيلم بأدوار محورية.