أمريكا تبعث رسالة هامة لـ مصر بشأن غزة

أكدت السفارة الأمريكية في مصر، من خلال القائمة بأعمال السفيرة إليزابيث جونز، على احترام الولايات المتحدة الأمريكية لسيادة مصر واحتياجاتها الأمنية الوطنية. 

وأعربت السفارة عن التزامها الكامل بمنع تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى. كما رحبت السفارة بأخبار واردة من معبر رفح الحدودي بشأن عبور عدد من حاملي الجنسيات الأجنبية قادمين من الجانب الفلسطيني، وأشادت بالجهود التي تبذلها القيادة المصرية لتسهيل عبور المواطنين الأجانب بأمان من غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها مستعدة لاستقبال حوالي 7 آلاف شخص من مختلف الجنسيات، القادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري. وأكدت الوزارة في بيانها أن السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، التقى بسفراء وممثلي سفارات الدول الأجنبية لإطلاعهم على جهود الدولة المصرية في فتح معبر رفح وتسهيل استقبال وإجلاء المواطنين الأجانب من غزة، وتم مناقشة الاستعدادات التي تجريها الجهات المعنية في مصر لتحقيق ذلك.

من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة عن فتح معبر رفح اليوم الخميس لمرور دفعة جديدة من الجنسيات الأجنبية، بالتنسيق مع السلطات المصرية. 

وأوضحت الهيئة أنه تم الإعلان عن 400 جواز سفر أجنبي للمسافرين الذين سيغادرون غزة عبر المعبر اليوم الخميس، وطلبت منهم التواجد في الصالة الخارجية للمعبر وتحديث بيانات أوراق السفر الصادرة حديثًا لديهم لضمان سهولة سفرهم.