الأهلي يخسر 80 مليون جنيه في 6 أسابيع

خسر النادي الأهلي المصري بطولتين قاريتين، وهما السوبر الأفريقي والدوري الأفريقي. وكان الأهلي المرشح الأول للفوز بهذه البطولتين نظرًا لتاريخه الرياضي الحافل في القارة الأفريقية، حيث فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا 11 مرة، وبالسوبر الأفريقي 8 مرات، وهو رقم قياسي.

وتكبد الأهلي خسارة مالية كبيرة بسبب هاتين الخسارتين، حيث فقد ما يقرب من 80 مليون جنيه مصري (2 مليون و550 ألف دولار). تضمنت الخسارة 250 ألف دولار في بطولة السوبر الأفريقي ومليوني و300 ألف دولار في بطولة الدوري الأفريقي.

قام الاتحاد الأفريقي بزيادة جوائز بطولة السوبر الأفريقي لتصبح 500 ألف دولار للبطل و250 ألف دولار للوصيف. وفيما يتعلق ببطولة الدوري الأفريقي، فقد حددت الجوائز في النسخة الأولى بمبلغ 4 ملايين دولار للبطل ومبلغ مليون و700 ألف دولار لكل طرف في نصف النهائي.

بالإضافة إلى ذلك، خسر الأهلي مبلغ 250 ألف دولار كوصيف في بطولة السوبر الأفريقي، وفقد مبلغ مليون و700 ألف دولار جائزة طرف نصف النهائي في بطولة الدوري الأفريقي. وبهذا، يكون الأهلي قد خسر ما يقرب من مليوني و550 ألف دولار في غضون ستة أسابيع.

وخسر الأهلي بمجموع المباراتين أمام اتحاد العاصمة الجزائري بهدف نظيف في 15 سبتمبر الماضي، وودع بطولة الدوري الأفريقي أمام صن داونز بعد خسارته في المباراتين بهدف نظيف.