اعترافات صادمة من نتنياهو بشأن الحرب في غزة

أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصريح غير اعتيادي اليوم الأربعاء، حيث أوضح إنجازات الجيش الهامة في هذه الحرب، وفي الوقت نفسه أقر بالخسائر الكبيرة التي تكبدها الجيش والشعب الإسرائيلي.

وفي مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي في موقع "إكس" (المعروف سابقًا بتويتر)، صرح نتنياهو قائلاً: "نحن في حرب صعبة جدًا، ومن المتوقع أن تستمر لفترة طويلة".

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة، عدنان أبو حسنة، أنه يتوقع نزوح حوالي 700 ألف شخص خلال الساعات القادمة بسبب حجم الدمار الهائل الذي تعرضت له غزة.

وأشار المتحدث الأممي إلى أن الأونروا تبذل قصارى جهدها في تقديم المساعدة، حيث يوجد حاليًا 672 ألف نازح يلجؤون إلى 149 مركز إيواء تابع للأونروا. وأضاف أيضًا أن جميع الخطط السابقة كانت تستهدف التعامل مع 150 ألف نازح فقط، ولكن حجم الدمار الذي شهدته المنطقة لم يسبق له مثيل. وتجدر الإشارة إلى أن عدد القتلى والجرحى أيضًا يعد غير مسبوق.

وأوضح المتحدث الأممي أن هناك دمارًا واسعًا للبنية التحتية، وتفاقمت الأزمات في مجالات المياه والرعاية الصحية، وتنفد المواد الغذائية من الأسواق، ويمتد طابور الناس أمام المخابز لمسافات تصل إلى الكيلومتر.