وزير الخارجية يحذر من توسع إسرائيل في عملياتها البرية فى غزة

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري استقبل ديفيد لامي، نائب برلماني وزير خارجية حكومة الظل في مجلس العموم البريطاني، وليزا ناندي، وزيرة التنمية الدولية بحكومة الظل، حيث تم التشاور حول الأوضاع في قطاع غزة والتصعيد العسكري غير المسبوق في المنطقة.

تركز اللقاء على الأبعاد الإنسانية والأمنية للتصعيد العسكري في غزة، وأكد وزير الخارجية المصري على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب في غزة وتنفيذ هدنة إنسانية فورية وتأمين وصول المساعدات الإنسانية. كما أشار إلى العواقب الإنسانية والأمنية الخطيرة لتوسيع العمليات البرية الإسرائيلية في غزة وممارسات العقاب الجماعي ضد السكان المدنيين.

وزير الخارجية البريطاني أعرب عن استماعه للرؤية المصرية في التعامل مع الأزمة في غزة وثنائه على الدور الذي تلعبه مصر في خفض التصعيد وتقديم المساعدات الإنسانية. أكد أيضًا على الحاجة إلى التعامل الشامل مع القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين كمسار لتحقيق السلام الشامل والتعايش في المنطقة.

هذه المعلومات تعكس بعض الأحداث والتصريحات المتعلقة بالأوضاع في قطاع غزة والجهود الدولية المبذولة للتصدي للتصعيد العسكري وتوفير المساعدات الإنسانية. يجب الإشارة إلى أنه قد يكون هناك تطورات إضافية في هذه الأحداث، ولذلك يُنصح بمتابعة المصادر الإخبارية الموثوقة للحصول على أحدث المستجدات.