وزارة الصحة تعلن استعدادها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين

كُشف عن خطة وزارة الصحة والسكان لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة، بهدف رعايتهم صحيًا وتقديم الدعم المصري للقضية الفلسطينية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني. وقد أوضح مصدر مسؤول في الوزارة أن هناك توجيهات صارمة من وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، بتعزيز أقصى درجات الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء والمحافظات المجاورة بشكل مباشر. كما أكد المصدر أن الوزارة قد أنهت بالتعاون مع الجهات المعنية تجهيز مستشفى ميداني في الشيخ زويد.

وأوضح المصدر أن المستشفى الميداني مجهز بشكل كامل ويتكون من 60 سريرًا وأسرة إنعاش، وتم توفير كمية كبيرة من أكياس الدم ومشتقاتها، وأدوية الحروق والعظام. كما تم تدريب الفرق الطبية على أعلى مستوى للتعامل مع حالات مختلفة، وتم تشكيل فرق طبية متطوعة لاستقبال المصابين.

بالإضافة إلى ذلك، أرسلت تركيا مجموعة من الفرق الطبية وأعلنت استعدادها لإرسال 10 سيارات إسعاف مجهزة بوحدات الرعاية المركزة، و20 فريقًا طبيًا للتعاون مع الأطباء في مصر في عمليات إنقاذ الجرحى في غزة. ويتوقع المصدر استقبال مصر لحوالي 80 مصابًا من غزة، مع تكثيف وجود سيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين. وأشار المصدر إلى وجود أكثر من 40 سيارة إسعاف أمام معبر رفح جاهزة لتقديم الدعم للجرحى. 

صورة عن المستشفى الميدانيالمستشفى الميدانيصورة عن المستشفى الميدانيالمستشفى الميداني