تحرك جديد من السعودية ردًا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا

أدانت المملكة العربية السعودية بشدة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر، والذي تسبب في استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين، وعبرت عن استنكارها ورفضها التام لتلك الأعمال العدوانية.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا تدين فيه بشدة الاستهداف غير الإنساني الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية لمخيم جباليا، مشيرة إلى أن هذا الاستهداف أدى إلى وفاة وإصابة عدد كبير من المدنيين الأبرياء.

وأعربت الوزارة عن رفضها التام واستنكارها لتكرار استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية للمناطق المكتظة بالسكان، واستمرارها في انتهاك القوانين الدولية والقانون الإنساني الدولي.

وأشارت الخارجية السعودية إلى التقاعس الدولي في ممارسة الضغط على حكومة الاحتلال للامتثال لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بشأن وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية.

وأكدت الوزارة أن الأوضاع الإنسانية الخطيرة الناجمة عن التصعيد المستمر لا يمكن تبريرها، وأن الأولوية القصوى تكمن في حماية الأرواح ووقف العمليات العسكرية وحماية المدنيين، ولا يمكن قبول أي تسويف أو تعطيل في تحقيق ذلك.

ولفتت إلى أن عدم الالتزام الفوري بهذه الأولويات سيؤدي بالضرورة إلى كارثة إنسانية، يتحمل المسؤولية عنها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي.