تحذير خطير بسبب تهديد الجاليات العربية والإسلامية في أمريكا

حذر وزير الأمن الداخلي الأمريكي، أليخاندرو مايوركاس، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، كريستوفر راي، اليوم الثلاثاء، من تصاعد التهديدات الداخلية في أعقاب اندلاع الصراع بين إسرائيل وحماس، وتحديدًا التهديدات المتزايدة التي تواجه الجاليات الإسلامية والعربية واليهودية في الولايات المتحدة.

وخلال جلسة استماع للجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية في مجلس الشيوخ، ألقى مايوركاس وراي كلمات افتتاحية تلخص التهديدات الأمنية التي تواجه الولايات المتحدة بسبب الصراع الحالي.

وقال  مايوركاس، في ملاحظاته الافتتاحية: "لقد شهدنا في الأسابيع الأخيرة تطورًا مستمرًا وتوسعًا في بيئة التهديد التي نواجهها كوزارة داخلية، وهذا التهديد قد تطور على مدار العقود العشرين الماضية منذ تأسيسنا بعد أحداث 11 سبتمبر".

وأضاف أن التهديدات الموجهة ضد المجتمعات والمؤسسات الإسلامية والعربية واليهودية زادت في جميع أنحاء البلاد، والكراهية التي تستهدف الطلاب والمجتمعات والمؤسسات تزيد على ما كانت عليه سابقًا".

من جانبه، أشار راي إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يواجه تهديدًا متزايدًا من قبل أفراد أو مجموعات صغيرة من المتطرفين الموجودين داخل الولايات المتحدة الذين قد يستلهمون الأحداث في الشرق الأوسط لتنفيذ هجمات ضد الأمريكيين.