لمدة 3 شهور.. الهجرة تعلن موافقة السيسي على إعادة مبادرة سيارات المصريين بالخارج

تمت إعادة طرح مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" للمرة الثانية، بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لمدة 3 أشهر بدءًا من 28 أكتوبر 2023. قد تمت الموافقة على القانون الخاص بهذه المبادرة من قبل مجلس النواب برقم 174 لسنة 2023، ويمكن تمديد المدة لثلاثة أشهر إضافية بناءً على موافقة مجلس الوزراء.

المبادرة تتضمن مزايا مشابهة للطرح السابق، مثل تخفيض قيمة الجمارك بنسبة 70% في الدول التي لا ترتبط بمصر باتفاقيات إعفاء جمركي، والسماح بنزول السيارة لمدة 5 سنوات، إلى جانب مزايا أخرى معلن عنها في القانون.

تمنح السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، دعوة للراغبين في المشاركة في المبادرة لتحميل التطبيق الخاص بها بعنوان "سيارات المصريين بالخارج" من متجري Google Play و App Store. يمكن العثور على رابط التطبيق لنظام Android هنا: [رابط أندرويد]، ورابط التطبيق لنظام iOS هنا: [رابط أيفون].

وأكدت وزيرة الهجرة أيضًا أنه بإمكان المصريين الذين سجلوا في المبادرة السابقة ولم يتمكنوا من استكمال الإجراءات لأي سبب، استكمال إجراءات التسجيل في هذه المرة. وأعربت عن أملها في أن تكون مصر عند حسن ظن جميع المشاركين، وأن القانون يحمل مزايا مميزة قد لا تتكرر مرة أخرى، مؤكدة حرص مصر على مصلحة أبنائها في جميع أنحاء العالم.