المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم يتنظرون مصيرهم اليوم

تعقد محكمة مستأنف المقطم بمحكمة جنوب القاهرة جلسة الاستئناف اليوم، الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر، للنظر في قضية المتهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم، والمطالبة بحبسهم لمدة عامين مع الشغل.

كانت محكمة جنح المقطم بمحكمة جنوب القاهرة قد أصدرت حكمًا بحبس 8 متهمين لمدة عامين بتهمة النصب على الفنان صبري عبد المنعم بمبلغ وقدره مليون و900 ألف جنيه.

وفي إفادته خلال التحقيقات، أكد الفنان صبري عبد المنعم أن المتهمين قد أقنعوه بشراء شقته من خلال عقود موثقة، وبعد إعداد العقود، قاموا بالفرار دون أن يتم دفع مبلغ البيع المتفق عليه.

وكان قسم شرطة المقطم قد تلقى بلاغًا من الفنان صبري عبد المنعم، يتهم فيه كل من "ن. ع" و"ع. ط" بالنصب عليه فيما يتعلق بشقة يمتلكها في منطقة المقطم. تم بيع الشقة بمبلغ 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات التي ينتمي إليها المتهم الأول.

وكشفت التحريات الأولية أن المتهمة الأولى تعمل كممثلة للشركة، وقد حررت شيكًا بنكيًا بدون رصيد بقيمة المبلغ المتفق عليه والبالغ 36 ألف دولار. وعند تسليم الشقة، اكتشف الفنان صبري عبد المنعم أنه قد تعرض للنصب بمبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه بعد أن وقع توكيل عام للمتهمة ببيع الشقة.