معلومات لا تعرفها عن مشروب سبيرو سباتس الأشهر منذ إعلان المقاطعة

بين حملات المقاطعة التي أثرت على العديد من الشركات العالمية، عادت بعض الصناعات الوطنية للظهور على الساحة مرة أخرى، ولعل أشهرها والتي تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي مشروب المياه الغازية "سبيرو سباتس"، فما هي قصته؟.

صورة عن سبيرو سباتسسبيرو سباتس

 سبيرو سباتس هي شركة مصنعة للمياه الغازية في مصر، وقد تأسست قبل عقود على يد صاحب الشركة الذي يحمل نفس الاسم ومؤسسها وهو رائد صناعة المياه الغازية. وُلد في اليونان في عام 1885 وفقًا للمعلومات المتاحة.

تاريخ تأسيس شركة "سبيرو سباتس" يعود إلى فترة العشرينات من القرن الماضي، تحديدًا في عام 1920، حيث بدأت بإنتاج أول زجاجة مياه غازية في مصر تحت اسم "ليمونادا سباتس". ومع مرور الوقت، استطاعت منتجات سباتس أن تحقق نجاحًا كبيرًا في الأسواق، بفضل جودتها العالية التي حازت على قبول واسع في كافة الأوساط المجتمعية.

صورة عن سبيرو سباتسسبيرو سباتس

يعمل في المصنع حاليًا 150 عاملاً، ويمتلك 20 سيارة لتوزيع المنتجات في جميع أنحاء الجمهورية، من الإسكندرية إلى أسوان. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام السكك الحديدية أيضًا لتوصيل المنتجات إلى المناطق البعيدة مثل كوم أمبو في أقصى صعيد مصر وغيرها.

وقد أعلن المصنع مؤخرًا عن توسيع وزيادة خطوط الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد بشكل كبير. كما فتح المصنع باب التوظيف لتوفير فرص عمل جديدة مع زيادة الإنتاج.

صورة عن سبيرو سباتسسبيرو سباتس

وقال يوسف طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة سبيرو سباتس، أن الشركة الآن تعمل على مدار الساعة لتغطية احتياجات السوق، لان مبيعاتهم زادت بنسبة 300% وقال لإحدى المواقع "نشكر الجمهور المصري على ثقته ونحن نسعى لتغطية كافة المحافظات بمنتجاتنا الآن".