وزير التموين يصدر تعليمات جديدة بشأن جودة الخبز

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهات إلى مديري المديريات بتنظيم حملات يومية على المخابز للتحقق من جودة الخبز المدعم.

وطلب الوزير تشكيل فرق عمل في كل مديرية للتأكد من إنتاج خبز مدعم عالي الجودة، مؤكدًا أن الاهتمام بجودة الخبز المدعم يساهم في تقليل نسب الهدر.

وأشار خلال اجتماعه مع مديري المديريات إلى أن الدولة تدعم خبز الفرن بقيمة 90 مليار جنيه سنويًا، مؤكدا أهمية إدارة والحفاظ على هذا المبلغ لضمان توفير خبز عالي الجودة للمواطنين.

وشدد الوزير على ضرورة إصدار تحذيرات أولية وثانوية وثالثة للمخابز التي لا تلتزم بإنتاج خبز مدعم، وفي حالة عدم الالتزام بتلك التحذيرات، سيتم سحب ترخيصها.

وأوضح أن نظام صرف المواد التموينية لبدالي التموين وفروع جمعيات الاستهلاك يتم بناءً على الفئة، وتم تطبيقه في عدد من المحافظات وسيتم توسيع تطبيقه في المحافظات الأخرى، وأن النظام الجديد يسهم في تحقيق الشفافية في صرف المواد التموينية للمواطنين ومعرفة الرصيد المتاح في المخازن. وأكد أن نظام صرف التعويضات للمنافذ سيكون إلكترونيًا.

وفيما يتعلق بمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار، وجه الوزير مديري المديريات بالمرور المستمر على المنافذ المشاركة في المبادرة للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة المنتجات المعروضة ونسب التخفيض.

وأشاد وزير التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية وأعضائه واتحاد الصناعات المصرية لالتزامهم بالاتفاق على عرض المنتجات في المبادرة بأسعار الإنتاج دون أي أرباح، وذلك في المجموعة السبعة من المنتجات التي تشمل الفول والعدس والأرز والسكر والزيت والمكرونة والألبان والأجبان.

وتم تصنيف الشركات الخاصة المنتجة لتلك المنتجات وتوريدها، وتوفيرها في السلاسل التجارية والمتاجر ومختلف القنوات التوزيعية في المحافظات.