بدء تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي 2023.. هل يؤثر على مواعيد المحلات؟

مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش لم تتأثر بتطبيق التوقيت الشتوي. وفقًا لما أعلنته وزارة التنمية المحلية، فإنه لم يتم تغيير ساعات العمل المعتادة لهذه الأماكن بسبب تغيير التوقيت.

وبذلك، يمكن للمواطنين الاعتماد على المواعيد القائمة لزيارة المحلات وتناول الطعام في المطاعم والكافيهات والاستفادة من خدمات الورش كما هو معتاد، دون أي تغيير جديد بسبب تطبيق التوقيت الشتوي.

ومن المهم أن يكون الجمهور على علم بأن هذه المعلومات قد تختلف في بعض الدول والمناطق، حيث يمكن أن يتم تطبيق توقيتات خاصة بالتوقيت الشتوي في بعض الأماكن. لذا، ينصح بالتحقق من المواعيد المحددة لكل مكان عن طريق الاتصال المباشر أو زيارة المواقع الرسمية للمؤسسات المعنية.

- مواعيد غلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي: تبدأ المحلات والمولات العمل في تمام الساعة 7 صباحا، على أن تُغلق في تمام الـ10 مساء في أيام العمل على مدار الأسبوع، بينما تُغلق في تمام الساعة 11 مساء في أيام الإجازات والأعياد الرسمية.

- مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازرات بعد بدء التوقيت الشتوي: تبدأ المطاعم والكافيهات والبازارت العمل في تمام الساعة 5 صباحا، على أن تُغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل، بينما تغلق في تمام الساعة 1 صباحا في أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية والاعياد.

- مواعيد عمل خدمات التوصيل للمنازل: وبالنسبة لمواعيد عمل خدمات الطلبات للمنازل تكون متاحة على مدار 24 ساعة.

- مواعيد عمل الورش بعد تطبيق التوقيت الشتوي: تبدأ الورش في العمل بدء من الساعة 8 صباحا وتُغلق في تمام الساعة 6 مساء.

فئات مستثناة من مواعيد غلق المحلات الشتوية

واستثنت وزارة التنمية المحلية بعض الفئات من تطبيق مواعيد غلق المحلات الشتوية، وتتمثل في «محلات البقالة، السوبر ماركت، المخابز، الصيدليات، الأفران، محلات الفواكه والخضروات، محلات بيع الدواجن وأسواق الجملة والورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود».