طلب عاجل من البنوك بشأن التوقيت الشتوي.. تعرف عليه

طالبت البنوك الحكومية والخاصة بمصر  ضبط ساعات أجهزتهم الحاسوبية والمحمولة بمواعيد التوقيت الشتوي الجديد، وذلك لتجنب أي تأثيرات سلبية على خدماتهم المصرفية المتعلقة بالتحويل والسحب.

حيث قامت البنوك بإرسال رسائل نصية موجهة لعملائها، حيث أفادتهم بانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، وأنه سيتم تحديث أنظمة البنوك وفقًا للتوقيت الشتوي الجديد.

 وبسبب هذا التحديث، قد لا تتوفر بعض الخدمات المصرفية مؤقتًا ابتداءً من الساعة 11 مساءً بالتوقيت الصيفي وحتى الساعة 1:30 صباحًا بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة 27 أكتوبر.

وتمنت البنوك على العملاء ضرورة التأكد من ضبط أجهزتهم على التوقيت الصحيح (المنطقة الزمنية بتوقيت جرينتش +02:00) قبل إجراء أي معاملات مالية تتطلب كلمة مرور لمرة واحدة (OTP).

من الجدير بالذكر أن الوقت قد يتبقى لساعات قليلة فقط حتى ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2023، والذي سيستمر لمدة 6 أشهر. 

ويأتي هذا التغيير بناءً على قرار مجلس الوزراء بانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي بدأ تطبيقه منذ أبريل الماضي.

سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023. 

ومع بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023، سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، حيث ستصبح الساعة الحادية عشر مساءً في يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 بدلاً من الساعة الثانية عشر ظهرًا في يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023.