عاجل.. مطار العريش يستقبل 48 طائرة و997 طنًا مساعدات لـ غزة

وصل إجمالي عدد الطائرات التي نقلت مساعدات إغاثية إلى قطاع غزة وهبطت في مطار العريش بشمال سيناء حتى صباح اليوم الخميس إلى 48 طائرة، وتم نقل 997.57 طنًا من المستلزمات الطبية والأغذية والمؤن.

وأفاد الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، بأن الطائرات القادمة إلى مطار العريش بلغت 48 طائرة، ونقلت 997.57 طنًا من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، كما تم نقل 3 سيارات إسعاف و19 طبيبًا ومولدات كهرباء.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر المصري يستلم شحنات المساعدات فور وصولها إلى مطار العريش، ثم يتم نقلها إلى مخازن الهلال الأحمر في مدينة العريش.

أما الأدوية، فيتم نقلها إلى المخزن الإقليمي التابع لوزارة الصحة في العريش، وبعد تجهيزها، يتم نقل المساعدات بشاحنات تتجه إلى معبر رفح، حيث يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني تباعًا.

وذكر أن الشحنات التي وصلت إلى مطار العريش نقلت بواسطة الطائرات التالية: 4 طائرات من منظمة الصحة العالمية، 2 طائرات من اليونيسيف، 3 طائرات من برنامج الغذاء العالمي، 2 طائرات مشتركة بين الغذاء العالمي واليونيسيف، 1 طائرة من الهيئة الخيرية الأردنية، 2 طائرات من الهلال الأحمر العراقي، 1 طائرة من الصليب الأحمر الدولي، 1 طائرة من الأردن، 9 طائرات من تركيا، 1 طائرة من الإمارات، 1 طائرة من تونس، 4 طائرات من قطر، 1 طائرة من فنزويلا، 1 طائرة من البرازيل، 1 طائرة من روسيا، 1 طائرة من باكستان، 1 طائرة من الهند، 4 طائرات من الجزائر، 4 طائرات من الكويت، 1 طائرة من البحرين، 2 طائرات من المغرب، و2 طائرات من بريطانيا.