اعرف سبب تعطل الخدمات البنكية مساء اليوم الخميس

أعلنت بعض البنوك المصرية يوم الأربعاء الماضي أنه من المتوقع حدوث تعطيل في التطبيقات البنكية وماكينات الصراف الآلي يوم الخميس، عندما يتم تغيير التوقيت إلى التوقيت الشتوي.

ربما يتساءل البعض عن السبب وراء حدوث تعطيل في الخدمات البنكية بسبب تغيير التوقيت الشتوي. الإجابة تكمن في أنه خلال هذا التغيير يتم تحديث أنظمة البنوك، وبالتالي يتأثر بعض الخدمات لفترات زمنية محددة، سواء كانت ربع ساعة أو ساعة أو ساعتين، وقد يحدث أيضًا أن لا يحدث أي تعطيل.

وقد قامت بعض البنوك بإرسال رسائل نصية إلى عملائها لإبلاغهم بأنه سيتم تحديث أنظمة البنوك عندما يتم تغيير التوقيت إلى التوقيت الشتوي، مما يؤدي إلى توقف مؤقت لبعض الخدمات المصرفية.

تبدأ فترة التعطيل اعتبارًا من الساعة 11 مساءً يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 وتستمر حتى الساعة 1:30 صباحًا يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023 وفقًا للتوقيت الشتوي.

نصحت البنوك عملائها بالتأكد من ضبط أجهزتهم على التوقيت الصحيح قبل إجراء أي معاملات مالية تتطلب كلمة مرور لمرة واحدة (OTP).

وأشار وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري، إلى أنه قد يحدث تعطيل مؤقت في بعض خدمات البنوك المصرية وفقًا لنظام كل بنك، وقد لا يحدث أي تعطيل أيضًا.

وأضاف المسؤول المصرفي أن تعطيل ماكينات الصراف الآلي والتطبيقات على الهواتف سيحدث عند تغيير التوقيت إلى التوقيت الشتوي بعد منتصف الليل، ولكن قد لا يحدث ذلك في بعض البنوك، حيث يختلف الأمر وفقًا لنظام كل بنك.