أظمة كبيرة لصن داونز قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي

تشهد مباريات دور نصف النهائي في بطولة دوري السوبر الأفريقي مواجهة مثيرة بين فريق صن داونز الجنوب أفريقي والنادي الأهلي.

تأتي هذه المواجهة في سياق البطولة القارية المستحدثة.

وسيحل الأهلي ضيفًا على صن داونز يوم الأحد المقبل في جنوب أفريقيا، وستقام مباراة العودة في القاهرة يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر.

ستلعب المباراة الأولى في بريتوريا في تمام السابعة مساءً بتوقيت جنوب أفريقيا في 29 أكتوبر، وستقام المباراة الثانية في القاهرة في تمام الرابعة عصرًا في الأول من نوفمبر.

ويعاني صن داونز من غيابات، حيث تأكد غياب الظهير الأيسر موتوبي مفالا عن المباراتين أمام الأهلي بعد طرده المباشر في مواجهة بتروأتلتيكو.

كما غادر لاعب وسط صن داونز مارسيلو اليندي الملعب بسبب الإصابة في الدقيقة 68 من المباراة، ولم يتحدد بعد ما إذا كان سيشارك في مواجهة الأهلي.

ووفقًا للتقارير الجنوب أفريقية، يعاني 7 لاعبين آخرين من الإصابة في صفوف صن داونز، وهناك شكوك حول إمكانية مشاركتهم في مباراة الأهلي.

اللاعبون المصابون هم بيتر تشالويلي من ناميبيا، والبرازيلي لوكاس ريبيرو كوستا، وثابيلو مورينا، وباثوسي أوباس، وسيفو موبولي، والإثيوبي أبوبكر نصير، وسياندا نيانجا.

تكررت مباريات الأهلي وصن داونز كثيرًا في السنوات الأربع الماضية في دوري أبطال أفريقيا، حيث وقع الفريقان في نفس المجموعة.

والتقى الأهلي وصن داونز في 7 مباريات، وجرت 13 مباراة بينهما. حقق بطل مصر الفوز في خمس مباريات وتعادل في خمسة أخرى، في حين فاز بطل جنوب أفريقيا في ثلاث مباريات.