«جوجل» تعطل خدمة «الخرائط المباشرة» في إسرائيل

"نظرًا للوضع الأمني، سيتم تعليق عرض حركة السائقين والاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى على تطبيق Waze." يتم عرض هذه الرسالة أمام مستخدمي تطبيق Waze، الذي يعرض الخرائط في المناطق الساخنة، سواء في إسرائيل أو غزة. يأتي هذا القرار كجزء من إعلان شركة "جوجل" بتعليق حالة حركة المرور المباشرة مؤقتًا على تطبيقات خدمة الخرائط الخاصة بها في إسرائيل.

ونقلت شبكة الإذاعة الأمريكية "سي إن إن" بيانًا صادرًا عن شركة "جوجل"، تفيد بتعليق خدمة الخرائط المؤقت في إسرائيل، بما في ذلك تطبيقات "Google Maps" و"Waze"، وذلك تزامنًا مع استعدادات جيش الاحتلال الإسرائيلي لبدء غزو بري محتمل لقطاع غزة.

يوفر عرض حركة المرور المباشرة معلومات مفصلة حول تحركات القوات وتجمعات الناس، وتجمع التقنية بيانات المواقع لإظهار التأخيرات في حركة المرور.

وأكد المتحدث باسم خرائط جوجل أن الشركة قامت بتعليق القدرة على رؤية حالة حركة المرور المباشرة وبيانات الازدحام المروري مؤقتًا، تجاوبًا مع الوضع المتطور في المنطقة، وذلك لضمان سلامة المجتمعات المحلية. وأضاف أن الشركة استشارت مصادر متعددة، بما في ذلك السلطات الإقليمية والمحلية، لإجراء التقييم اللازم، وفقًا لتقرير "بلومبيرج" الإخباري.