بسبب النصب.. أحمد حسن في محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية "تفاصيل"

شهدت محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية، تأجيل قضية اتهام شركة مينا للمقاولات إلى جلسة 31 أكتوبر الجاري.

يتعلق الاتهام بعدم بناء مشروع سكني، بعد أن اتهم أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق لفريق كرة القدم، بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ 5 ملايين جنيه. 

وقد تم التعاقد على وحدتين تجاريتين في أحد المراكز التجارية منذ 5 سنوات، ولم يتم إنشاء أو بناء المشروع كما تم الاتفاق عليه.

في جلسة المحكمة، حضر الكابتن أحمد حسن وأدلى بشهادته. 

أكد أنه توصل إلى اتفاق مع الشركة في عام 2017 لشراء الوحدتين التجاريتين، ولكن الشركة لم تفِ بوعودها ولم تقم ببناء المشروع كما تم الاتفاق عليه.

وقد استمعت المحكمة إلى محامي الشاكي، السيد محمد محمد، الذي قدم وثائق تثبت تعاقد الكابتن أحمد حسن على الوحدتين التجاريتين.

تاريخ بدء القضية هو في عام 2023، وتم تقديم بلاغ من الكابتن أحمد حسن ضد رئيس مجلس إدارة شركة مينا للمقاولات والتجارة. 

وتم توجيه اتهامات بأن الشركة قامت بالتعاقد مع الكابتن أحمد حسن لشراء الوحدتين التجاريتين بعد بناء مول تجاري في منطقة الدقي قبل 5 سنوات.

 تم دفع أكثر من 90% من المبالغ المتفق عليها لاستلام الوحدة الأولى في عام 2022 والوحدة الثانية في عام 2023.

 ولكن تفاجأ مقدم البلاغ بأن القطعة الأرضية لم يتم بناء المشروع عليها وأن الشركة لم تنفذ وعودها بالبدء في المشروع وتسليم الوحدات التجارية.

وأكد الكابتن أحمد حسن في البلاغ أنه اكتشف عدم بدء المشروع حتى الآن، وأن القطعة الأرضية لا تزال فارغة ولم يتم بناء المبنى التجاري عليها. 

كما أشار إلى أن الشركة لديها مديونيات تصل إلى مبلغ 306 مليونجح في تقديم بعض الوثائق التي تثبت ذلك.

 وصرح مسؤول عن الشركة بأنهم يعانون من ظروف قهرية نتيجة لقرار الدولة بوقف البناء، على الرغم من ذلك، تلقت الشركة بعض المبالغ المالية من العملاء دون أن يتم تنفيذ المشروع بشكل صحيح.

وأضاف الكابتن أحمد حسن في البلاغ أنه عندما طالب الشركة برد المبلغ المدفوع أو تسليم المحلين التجاريين، رفضوا السداد وقاموا بالتهرب. 

وبناءً على ذلك، تم تحرير محضر بالواقعة.