مدير مستشفى الشفاء بغزة: 600 شهيد ما بين نساء وأطفال خلال 24 ساعة

أكد الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، أن الحالة الإنسانية في المنطقة تعيش أوضاعًا كارثية بعدما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مناطق قريبة من ثلاثة مستشفيات في القطاع في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.

وأوضح أن المواقع التي تم استهدافها تقع بالقرب من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى القدس في غرب غزة، وكذلك المستشفى الإندونيسي في شمال القطاع.

وصف مدير مستشفى الشفاء الوضع بأنه سيء للغاية، واعتبر هذا الهجوم مجازر ترتكب بحق المدنيين، حيث أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص، ومعظمهم من الأطفال والنساء، في غضون أقل من 24 ساعة.

وأشار إلى أن القصف يستهدف مناطق متعددة بجوار المستشفى، وأن عدد الجرحى ارتفع بشكل كبير وأصبح من الصعب التعامل معه، حيث لا تتسع غرف العمليات لاستيعاب هذا العدد الكبير من الجرحى.

وأضاف مدير مستشفى الشفاء أنه منذ الصباح وصل إلى المستشفى 250 حالة إصابة وعشرات الشهداء، وأن هناك نقصًا حادًا في المستلزمات الطبية والأدوية، بما في ذلك أدوية العمليات والتخدير، حيث تعاني المستشفى من نفاد تلك الموارد.

الوضع الحالي يشكل تحديًا كبيرًا، حيث ينقص المستشفى القدرة على تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة للمصابين في ظل نقص الموارد والمساحة المتاحة.