دولة تقترب من استضافة مباراة منتخب مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم

تقترب ليبيريا من أن تكون مضيفة لمباراة منتخب مصر ومنتخب سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم لأفريقيا، المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

كان من المفترض أن يقام لقاء المنتخب السيراليوني مع مصر في أراضيه، ولكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لم يوافق على استضافة المباراة في أحد ملاعب سيراليون، وبالتالي، يجب على الفريق السيراليوني اختيار ملعب آخر لإقامة المباراة ضد مصر.

واضطر الاتحاد السيراليوني لاختيار دولة من بين عدة خيارات لاستضافة المباراة خارج مصر، ويعتبر ليبيريا هي الدولة الأقرب لاحتضان المباراة، بعد أن تم اختيارها من قبل الاتحاد السيراليوني.

وبدأ المنتخب المصري في وقت سابق جهودًا لاستضافة المباراة في القاهرة بدلاً من إقامتها في دولة أفريقية أخرى، وذلك قبل انطلاق تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في التصفيات بمواجهة جيبوتي على أرضه في مصر، ومن ثم سيراليون خارج الأرض، وفقًا لجدول المباريات المحدد للمنتخب.

وجرت قرعة تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026، ووضعت منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جانب خمسة منتخبات أخرى، وهي بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وتم زيادة عدد منتخبات أفريقيا المشاركة في كأس العالم إلى أكثر من 9 فرق، بعد تغيير نظام البطولة لتصبح 48 منتخبًا بدلاً من 32 منتخبًا.