محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا ضمن قائمة الأكثر تسويقا حول العالم

اختير النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، ضمن قائمة الرياضيين الأكثر تسويقًا في العالم، التي تضم مجموعة من الأسماء البارزة في مختلف الرياضات.

حصل صلاح على المركز 39 في هذه القائمة، وذلك بفضل إمكاناته الفنية والبدنية التي جعلته من بين نجوم كرة القدم العالميين والرياضيين بشكل عام.

تصدر الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، قائمة أفضل 50 رياضيًا تسويقيًا في العالم، تليه نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس وأليكس مورجان في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقد نشرت شبكة "سبورت برو"، المتخصصة في الإحصائيات الاقتصادية لكرة القدم، قائمة تضم 50 لاعبًا، وشهدت تراجع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى المركز 27 بعد أن كان في الصدارة العام الماضي.

وحصل محمد صلاح على نسبة تسويق قدرها 73.88% وقوة علامته التجارية بلغت 31.8%، ويستمر في المنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي ويحقق نجاحًا اقتصاديًا ملفتًا في السنوات الحالية بجانب مجموعة من النجوم الآخرين.

تضم القائمة أيضًا مجموعة من لاعبي كرة القدم البارزين مثل نيمار ولويس سواريز وإيرلينغ هالاند وتياجو سيلفا وسون هيونج مين وماركوس راشفورد.

صورة عن محمد صلاح بقائمة الأفضل في العالممحمد صلاح بقائمة الأفضل في العالم