تدوينة ميل جيبسون عن إسرائيل ليست الأولى.. تصريحات مفبركة لنجوم هوليود

انتشرت خلال الأيام الماضية تدوينة منسوبة للممثل الأمريكي ميل جيبسون يهاجم خلاله إسرائيل ويتوقع زوالها قريبا، على «فيس بوك»، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة، ولاقت التدوينة تفاعل كبير من متابعي منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يكتشفوا أن تلك التدوينة مفبركة وأن «جيبسون» ليس لديه أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الناقد خليل حنون أن تدوينة ميل جيبسون عن إسرائيل مفبركة، وطالب المتابعين العرب عدم الانسياق وراء تلك الحسابات غير الرسمية والموثقة، قائلا: «ميل جيبسون ليس لديه حسابات على مواقع التواصل، وكل الحسابات التي تضع اسمه مفبركة فلا تشتركوا فيها أو تشاركوا منشوراتها في ما يخص الحرب الدائرة في غزة، الآخر ينشر أخباراً كاذبة ويفبرك لأنه على باطل، فلا تستخدم أسلوبه والحق إلى جانبك».

بعد تدوينة ميل جيبسون المفبركة عن إسرائيل.. دانيال داي لويس ينضم للقائمة

ولا تعتبر تدوبنة ميل جيسبون عن إسرائيل هي التدوينة الوحيدة المفبركة التي تم تداولها على مدار الأيام الماضية، حيث تداول عدد من المستخدمين منصات التواصل الاجتماعي تدوبنة منسوبة للممثل دانيال داي لويس على «إنستجرام»، يعلن فيها دعمه للفلسطينيين، لتنضم تدوينة دانيال داي لويس لتدوينة ميل جيبسون، حيث إن الأول أيضا ليس له أي حسابات رسمية موثقة على منصات التواصل الاجتماعي.

بخلاف ميل جيبسون.. 55 فنان هوليودي يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

وعلى الجانب الأخر، وجه 55 فنانا أمريكيا رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن يطالبون فيها بوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، وجاء في الرسالة: «نحثّ إدارتكم، وجميع زعماء العالم، على تكريم جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير، وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن، نصف سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة هم من الأطفال، وأكثر من ثلثيهم من اللاجئين وأحفادهم الذين أجبروا على الفرار من منازلهم. ويجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم».

ووقع الرسالة مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود من بينهم: خواكين فينيكس، مارك روفالو، رامي مالك، كايت بلانشيت، ريز أحمد، جيسيكا تشاستاين، أوسكار آيزاك، أندرو جارفيلد، جايسون موموا، سوزان ساراندون وكوينتا برونسون وغيرهم.