شاب يرفع أذان الجمعة من أحد المساجد المدمرة.. لم يمنعه القصف

منذ أن بدأ الاحتلال الإسرئيلي ارتكاب جرائمه، هناك العديد من المساجد لم يرفع فيها الأذان، نتيجة الدمار الذي شهدته، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن هذا الدمار لم يمنعهم من أذان صلاة الجمعة اليوم.

رفع الأذان لصلاة الجمعة

وقف المؤذن على ركام المسجد الذي تم قصفه من قبل الاحتلال الإسرئيلي، واضعا يده على أذنيه ويرفع الأذان لأداء صلاة الجمعة قائلا:« الله أكبر الله أكبر.. أشهد أن لا إله إلا الله .. أشهد أن لا إله إلا الله .. أشهد أن محمد رسول الله » وفقا لمقطع فيديو نشره تلفزيون فلسطين على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 رواد مواقع التواصل الاجتماعي

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو، حيث جاءت التعليقات كالتالي:« الله أكبر .. الله ينصركم» وأيضا «ربنا ينصركم ويصبركم على فقدان ذويكم»، وكذلك « اللهم أنصر أخواتنا في فلسطين». 

لحظات صعبة يعيشها أهالي قطاع غزة منذ أن بدأ الاحتلال الإسرئيلي القصف عليهم ، ودمار العديد من الأماكن سواء الدينية أو العملية مثل مجزرة مستشفى العمداني الذي شهدت سقوط العديد من القتلى وكان من بينهم الأطفال والعديد من المصابين.

فقد العديد من الأطفال عائلاتهم بالكامل كان منهم الطفل مهدي الذي فقد عائلته بالكامل أثناء تواجدهم بمستشفى المعمداني التي تم قصفها، وتم نقله إلى مستشفى الشفاء لتلقى العلاج اللازم نتيجه وجود بعض الجروج على جسده، كمان أن كانت من بينهم الطفلة سوار طوطح المعروفة باسم طفلة «الكرواسون» التي تعاطف معها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.