عاجل..إطلاق 30 قذيفة جوية من لبنان على المستوطنات في غزة

أطلقت ما يقرب من 30 قذيفة من أراضي لبنان باتجاه المستوطنات في قطاع غزة، وفقًا لنبأ عاجل من قناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة بوجود أدلة قوية على ارتكاب القوات الإسرائيلية جرائم حرب، حيث تستهدف هجماتها عائلات بأكملها في قطاع غزة.

وأشارت المنظمة في تقريرها إلى توثيقها للهجمات غير القانونية التي نفذتها إسرائيل، بما في ذلك الهجمات العشوائية التي تسببت في خسائر فادحة بين المدنيين، وتطالب بإجراء تحقيق فيها كجرائم حرب.

وأشارت المنظمة إلى أنها تحدثت مع ناجين وشهود عيان، وقامت بتحليل صور الأقمار الصناعية والتحقق من الصور ومقاطع الفيديو للتحقيق في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الإسرائيلية في الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر، والتي تسببت في دمار هائل وفي بعض الحالات أدت إلى مقتل عائلات بأكملها.

وأكدت المنظمة أنها قامت بتحقيق في خمس هجمات، وتوصلت إلى أن الهجمات الإسرائيلية خرقت القانون الإنساني الدولي، سواء عن طريق عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين أو من خلال تنفيذ هجمات عشوائية فاشلة في التمييز بين المدنيين والأهداف العسكرية، وكذلك من خلال استهداف أهداف مدنية.

وأكدت المنظمة أنه في ضوء التصريحات الإسرائيلية الرامية لتدمير حركة حماس، فإن القوات الإسرائيلية أظهرت استهتارًا صادمًا بحياة المدنيين.