الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لـ 3 ساعات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من توقع حدوث ظاهرة جوية خلال ثلاث ساعات يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر الحالي. وتشير توقعات خبراء الأرصاد إلى احتمال حدوث طقس مائل للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع درجات حرارة معتدلة على السواحل الشمالية الشرقية، وحرارة مرتفعة في جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا في بداية الليل، مائل للبرودة في نهايته على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذّر هيئة الأرصاد الجوية من تأثير الشبورة المائية التي ستنتشر من الساعة 4 صباحًا حتى 7 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، والتي تربط القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة في بعض المناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل إلى 20% يوم الجمعة على مناطق معينة في شمال الصعيد وجنوب سيناء وخليج السويس بشكل متقطع، ومن المحتمل أن تستمر الأمطار حتى يوم السبت على فترات متقطعة في بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

درجات الحرارة غدا الجمعة

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 30 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 29 والصغرى 20 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 32 والصغرى 22 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 17 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 34 والصغرى 20 درجة مئوية.