مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات من البرازيل تمهيدًا لإدخالها غزة

وصلت طائرة محملة بالمساعدات إلى مطار العريش الدولي تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل من قناة إكسترا نيوز.

وفي ساعات الصباح الباكر، استقبل مطار العريش الدولي طائرة تحمل مساعدات إنسانية قادمة من فنزويلا وموجهة لقطاع غزة. وقد استقبل المطار في وقت سابق طائرة أخرى تحمل مساعدات إنسانية من الإمارات لقطاع غزة، استعدادًا لفتح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين بعد انقضاء أكثر من 11 يومًا من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

جدير بالذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أدان بشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر قصفها لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مما أسفر عن استشهاد مئات المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء والجرحى والمصابين.

وأعرب التحالف الوطني في بيان رسمي عن استنكاره لعدم توقف الاحتلال الإسرائيلي عن هجماته المتواصلة ضد المدنيين، وذلك على الرغم من النداءات العديدة التي توجهت من الجهات الدولية لوقف هذه الممارسات الجماعية القاسية.

وأضاف البيان أن التحالف الوطني يعتبر نفسه صوتًا للمجتمع المدني في مصر، ويرفع أصوات اللوم بشدة للمجتمع الدولي الذي يتجاهل ويطبق معايير مزدوجة في تطبيق القانون الإنساني الدولي عندما يتعلق الأمر بأعمال العنف الإسرائيلية المستمرة.

وطالب التحالف الوطني بجميع هيئاته بضرورة فتح ممرات آمنة فورًا لنقل المساعدات الغذائية والطبية إلى المدنيين العزل المحاصرين في غزة، وذلك استجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الدول والمنظمات الإنسانية. كما أعلن التحالف دخوله في اعتصام مفتوح أمام معبر رفح حتى يتم فتح المعبر فورًا لإدخال المساعدات بشكل عاجل وفوري.