الصحة العالمية تدين قصف مستشفي المعمداني بغزة.. وتطالب بوقف العنف

أدانت منظمة الصحة العالمية قصف القوات الاسرائيلية لمستشفي المعمداني وسط غزة والذى أسفر عن مقتل مئات المرضي وخلف الالاف من الضحايا .

وقالت منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي منعقد الان، أنه من المؤسف قصف المنشأت الصحية بغزة وهو ما حذرنا منه خلال اليوميين الماضيين .

وطالب الدكتور مايك رايان، مسئوول بالمقر الرئيسي للصحة العالمية بوقف العدوان علي المنشأت الصحية بغزة وإصابة المرضي والعاملين الصحيين والأطباء، مشيرا الي أن عدد ضحايا قصف المستشفي لم يتحدد بعد

ومن جانبه قال الدكتور أحمد المنظرى المدير الاقليمي للصحة العالمية للشرق المتوسط، إن عدد الضحايا لايمكن حصره حاليا بعض التقارير تقول 500 قتيل و500 جريح ولكن حتي الآن لم نصل للعدد الحقيقي للضحايا .

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت جريمة مساء اليوم، حيث افادت وكالة الأنباء الفلسطسنية "وفا" بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفي الأهلي العربي "المعمدانىّ" في حى الزيتون بمدينة غزة أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

وكشفت مصادر طبية بأن هناك 800 مواطن على الأقل هى الحصيلة البدائية مابين شهيد وجريح، الجدير بالذكر أن المستشفى الأهلي العربي «المعمداني» يتبع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، ويعد من أقدم المستشفيات في غزة.