سعر الأرز 18 جنيها.. اتحاد الغرف التجارية يكشف عن أسعار السلع الجديدة

أعرب حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية عن سعادته بالمبادرة الجديدة التي تهدف إلى تخفيض الأسعار، وهي مبادرة تحظى بدعم مجلس الوزراء ويشارك فيها القطاع الخاص. 

وقد أعرب المنوفي عن إشادته بهذه الخطوة خلال تصريحات صحفية اليوم.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم تخفيضات تصل إلى 15-25% على السلع المختارة مقارنة بأسعارها في القطاع الخاص. ويتم عرض هذه السلع المخفضة في السلاسل التجارية ومحلات السوبر ماركت والهايبرماركت في جميع أنحاء البلاد.

وطالب "المنوفي" بمشاركة المحلات الصغيرة والمتوسطة في هذه المبادرة، حيث يتم عرض السلع المخفضة من قبل الشركات المصنعة في متاجر التجزئة الصغيرة بنفس أسعار السلاسل التجارية الكبيرة، بهدف تعميم الفائدة على المستهلك النهائي.

وبالنسبة لأسعار السلع ضمن المبادرة، أشار المنوفي إلى أن هناك تراجعًا في أسعار عدة منتجات. 

فعلى سبيل المثال، يتم بيع السكر بسعر 27 جنيه للكيلو، ويتراوح سعر زيت الطهي بين 30 و35 جنيهًا لعبوة 700 مل، وبين 38 و45 جنيهًا لعبوة اللتر.

وأضاف المنوفي أن أسعار العدس المجروش المعبأ قد انخفضت إلى 40 جنيهًا للكيلو بدلاً من 54 جنيهًا، وبيع العدس السائب بسعر 36.5 جنيه للكيلو. 

أما أسعار الأرز فتتراوح بين 18 و20 جنيهًا للكيلو. وبالنسبة للألبان، يتم بيع عبوة اللبن المعبأ وزن 500 جرام بسعر 14.90 جنيه، وعبوة اللبن وزن الكيلو بسعر 27.90 جنيه، وجبنة المثلثات 8 قطع بسعر 8 جنيهات، وعبوة الجبنة وزن 500 جرام بسعر 24 جنيهًا بدلاً من 30 جنيهًا، وعبوة الجبنة وزن 250 جرام بين 14 و16 جنيهًا تبعًا للنوع.