بيان هام من وزارة التعليم بشأن استبعاد 14 ألف متقدم من مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا تؤكد فيه أن عملية تنفيذ مسابقة توظيف 30 ألف معلم تمت وفقًا لتوجيهات الدولة المصرية.

ويأتي ذلك بعدما أثير الجدل والشائعات بشأن استبعاد الوزارة 14 ألف من المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم.

وتم تحديد آليات لاختيار المعلمين الجدد وفقًا لتعديلات في اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم، وتنص على أن التعيين يتم من خلال اختبار يقوم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ولا يجوز التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات المقررة وفقًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت الوزارة أنه تم تنفيذ تدريبات تربوية ولياقة بدنية وذهنية للمعلمين الناجحين في اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتم التنسيق مع الأكاديمية العسكرية لتنفيذ هذه التدريبات.

كما أكدت الوزارة على سرعة تسكين المعلمين الجدد الذين اجتازوا التدريبات في الأكاديمية العسكرية في مختلف المديريات عبر البلاد.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل حاليًا على التنسيق مع الأكاديمية العسكرية لمنح المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا التدريبات فرصة أخرى لاجتيازها، بهدف التأكد من أسباب عدم اجتيازهم. وتجري الوزارة في الوقت نفسه إجراءات التعيين الثاني للمعلمين الجدد.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعتزم البدء في إعلان مسابقة جديدة لاستكمال العدد المطلوب من المعلمين للوزارة، وأن جميع المعلمين الذين يستوفون الشروط لهم الحق في التقدم لهذه المسابقة.

وناشدت الوزارة جميع المعلمين المتقدمين للمسابقة بالحصول على المعلومات الرسمية فقط وعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف هذه الشائعات إلى تثير البلبلة والشكوك في سير المسابقة التي تتم وفقًا لإجراءات محددة تهدف إلى اختيار أفضل المعلمين ذوي الكفاءة.