لقاء هام بين ولي العهد السعودي ووزير خارجية أمريكا بشأن غزة

التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بوزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، في العاصمة الرياض يوم الأحد، وفقًا لتقرير وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ووفقًا للتقرير، تم خلال الاجتماع مناقشة التصعيد العسكري الواقع حاليًا في غزة ومحيطها. 

وأكد ولي العهد خلال الاجتماع على أهمية العمل لوقف العمليات العسكرية التي تسببت في سقوط ضحايا أبرياء.

 كما أكد سعي المملكة لتعزيز التواصل والعمل على تحقيق التهدئة ووقف التصعيد الحالي، واحترام القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك رفع الحصار عن غزة.

 وأعرب عن رغبة المملكة في خلق الظروف الملائمة لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم، وضمان حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى رفض المملكة استهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال، وعدم التأثير على البنى التحتية والمصالح الحيوية التي تؤثر في حياة الأفراد يوميًا.

وحضر الاجتماع أيضًا الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية. 

وحضر من الجانب الأمريكي السفير الأمريكي لدى المملكة مايكل راتني، ومستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديرك شوليه، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، ونائب الرئيس المسؤول عن السياسة في وزارة الخارجية توم سوليفان.