عاجل.. انعقاد جلسة طارئة لمجلس الحرب الإسرائيلي

ترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة مجلس الحرب الإسرائيلي في قاعدة "كيريا" بتل أبيب لمناقشة التطورات في قطاع غزة.

حضر الجلسة وزير الدفاع غالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ووزير الجيش بيني غانتس، ووزير الأمن الداخلي غادي آيزنكوت، بالإضافة إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، ومدير الشاباك رونين بار، ومدير الموساد دادي برنياع، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي، وعدد من المسؤولين الآخرين في الحكومة الإسرائيلية.

وقبل ساعات من الجلسة، زار نتنياهو المنطقة المحاذية لقطاع غزة واستفسر من جنود الجيش الإسرائيلي المتمركزين هناك عن استعدادهم للمرحلة التالية من العملية في القطاع الفلسطيني.

ونشر مكتب نتنياهو مقطع فيديو للقاء مع العسكريين، حيث ظهر وهو يسألهم إذا كانوا مستعدين للمرحلة التالية وأكد أنها قادمة.

تأتي جلسة مجلس الحرب الإسرائيلي في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي عن استعداده لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية في قطاع غزة. تشمل هذه الخطط هجمات مشتركة ومنسقة من الجو والبحر والبر.

وأعلن الجيش في بيان أن القوات البرية ومديرية التكنولوجيا واللوجستيات تعمل على إعداد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي لتوسيع نطاق القتال.

تستمر إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، حيث تشن الطائرات الحربية غارات جوية في جميع أنحاء القطاع، مما يتسبب في دمار واسع النطاق في منازل المدنيين.