انطلاق قوافل التحالف الوطني وحياة كريمة بالمساعدات لفلسطين

 انطلقت في صباح اليوم، قوافل تحمل راية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة. 

تجمعت حوالي 106 قاطرة محملة بكميات هائلة من المساعدات الإنسانية، تشمل ألف طن من المواد الغذائية واللحوم، و40 ألف بطانية، وأكثر من 50 ألف قطعة ملابس، وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

ويعد هدف هذه القافلة النبيلة هو دعم إخوتنا في فلسطين، الذين يعانون من أعمال العنف التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي نفس الوقت، قامت كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم بتدشين أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة" في جميع محافظات البلاد. 

تهدف هذه الحملة إلى تعزيز توعية المجتمع وجمع الدم لمساعدة المحتاجين وإنقاذ الأرواح.

وفي نفس السياق، أعرب التحالف الوطني عن حزنه الشديد إزاء تصاعد أعمال العنف في قطاع غزة، والتي تهدد السلام الدولي وتتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة في حماية حقوق الإنسان.

 وأكد التحالف تضامنه الكامل ودعمه للشعب الفلسطيني، وسيستمر في إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بأشكالها المختلفة لتحسين الأوضاع هناك.

تأتي هذه الجهود الإنسانية تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يولي أهمية قصوى لتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة.

 هذا الدعم يأتي بشكل مستمر كجزء من دعم وتضامن جمهورية مصر العربية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، بهدف تخفيف حدة العنف الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والجرحى.