حالة الطقس اليوم السبت 14 أكتوبر 2023.. احذر التقلبات

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا من تقلبات الطقس التي ستشهدها البلاد خلال الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع حدوث منخفض جوي وانخفاض في درجات الحرارة، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة في عدد من المحافظات والمناطق بشكل متقطع.

وأشارت الأرصاد الجوية في بيانها إلى أن درجات الحرارة ستنخفض طفيفًا خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، حيث ستكون الأجواء لطيفة في بداية الليل ومائلة للبرودة في نهايته.

وتوضح الخرائط الجوية استمرار تشكل السحب في شمال البلاد، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار، وتظهر ظاهرة الشبورة المائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتتوقع الخرائط الجوية فرص سقوط أمطار على محافظات شمال البلاد، وشمال وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، مع احتمال وصولها إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ودعت الأرصاد الجوية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم القيادة أثناء سقوط الأمطار، واللجوء لمداخل العقارات للاحتماء، وتجنب الوقوف تحت لوحات الإعلانات أو الأشجار العالية.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة تقارير الطقس التي تصدرها الهيئة، نظرًا لتقلبات الطقس المعتادة في النصف الثاني من فصل الخريف.

فيما يتعلق بحالة الطقس اليوم السبت، من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدلًا على السواحل الشمالية، وحارًا في جنوب سيناء، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة خلال ساعات الليل حوالي 21 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و22 درجة مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة مئوية في شمال الصعيد، وتصل إلى 23 درجة مئوية في جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم السبت، بعدما توقعت هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، وقد تكون مصحوبة بزخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق.