عاجل.. أحمد الطنطاوي خارج سباق انتخابات الرئاسة

عقد أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب السابق، مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم الجمهة 13 أكتوبر للإعلان عن موقفه النهائي من الانتخابات الرئاسية المقبلة. من المقرر إغلاق باب الترشح في الثانية من ظهر غد السبت بعد تقديم 4 مرشحين أوراقهم للهيئة الوطنية للانتخابات.

وكشف محمد أبو الديار، المنسق العام لحملة أحمد الطنطاوي، خلال كلمته بالمؤتمر أن الحملة نجحت في جمع 14 ألف توكيل رسمي منذ بداية الحملة في شهر مايو الماضي وحتى الآن، وشارك فيها عدد كبير من الشباب.

تم الإعلان عن قرار حملة طنطاوي بعدم المشاركة في السباق الانتخابي الرئاسي، حيث يتطلب قبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يحصل المرشح على تأييد 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو دعم ما لا يقل عن 25 ألف مواطن من 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة. ولا يمكن تأييد أكثر من مرشح في أي حالة.

قدم النائب السابق أحمد الطنطاوي موقفه من السباق الانتخابي خلال المؤتمر، حيث أكد أنه لم ينسحب ولن ينسحب من الانتخابات، وأشار إلى أنه وحملته سيتواصلون في الأيام الـ 14 المقبلة للتحضير للخطوة المقبلة مع شركائهم.

أما بالنسبة لجماعة الإخوان المسلمين، فقد حسم أحمد الطنطاوي موقفه منها بعد الاتهامات المنتشرة حول دعمه لعودة الجماعة كجمعية أهلية. أكد طنطاوي أنه يعتبر الجماعة خصمًا سياسيًا له، ولكنه يؤمن بالمساواة بين جميع المواطنين وفقًا للقانون والدستور.

وبالنسبة لنية طنطاوي في دعم مرشح آخر في الانتخابات الرئاسية، أعلن أنه لن يدعم أي مرشح في هذا السباق.