خلال ساعات.. إجراءات عاجلة من الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية في الأسواق

تسارع الحكومة الوقت حاليًا لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية.

ويقوم القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية بدعم كامل من مجلس الوزراء بجهود كبيرة لتخفيض الأسعار اعتبارًا من يوم السبت القادم.

وأعلن رئيس الوزراء عن التوافق على المبادرة بالتنسيق مع البنك المركزي، مؤكدًا أهمية مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية التي تم التوافق عليها بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية.

وتهدف المبادرة إلى توفير السلع الأساسية بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 25% لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد رئيس الوزراء أن المبادرة تهدف إلى توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة وضمان شعور المواطنين بهذا التخفيض. وكلف الوزراء والمحافظين والجهات الرقابية بمتابعة تنفيذ المبادرة وضمان نجاحها وتأثيرها في استقرار الأسواق.

وشكر رئيس الوزراء جميع الأطراف المشاركة في تفعيل المبادرة، بما في ذلك الصناعيين والتجار والقطاع الخاص المصري، مؤكدًا استمرار الحكومة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم توفير السلع وتخفيض أسعارها.

وفي السياق ذاته، أعلن الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن تنفيذ مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية سيبدأ في السبت المقبل بعد ساعات قليلة.

ووصف العمل الذي يقوم به القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية بأنه يشبه خلية النحل بدعم كامل من الحكومة.

وأوضح أن رئيس الوزراء ترجم قراره الفوري بتعليق الجمارك والرسوم على مستلزمات إنتاج السلع إلى قرار تنفيذي يشمل عدة إجراءات، بما في ذلك بدء تدبير المستلزمات والسلع وتوريدها، واستقبال موانئ مصر لشحنات من الفول والأرز المخصصة للمبادرة، وتصدير كميات من الأرز من الهند إلى مصر، وتوريد كميات كبيرة من السكر للتعبئة والبيع بأسعار مخفضة.