توقعات مبشرة من هيئة الأرصاد بخصوص حالة الجو الأيام المقبلة

أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بتحسن الأحوال الجوية في البلاد واستمرار الأجواء الخريفية في معظم المحافظات.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة تتواجد حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، مع انخفاض ملحوظ في فترات الليل والصباح الباكر.

وأكدت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، مما يقلل من شدة أشعة الشمس ويساعد في الاستمتاع بأجواء صيفية معتدلة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية إلى استمرار المنخفض الجوي لفترة تصل إلى منتصف الأسبوع القادم على الأقل، حيث من المتوقع أن يتعمق داخل البلاد في بداية الأسبوع المقبل، مما يؤدي إلى انخفاض مزيد في درجات الحرارة وزيادة فرص هطول الأمطار على المناطق الساحلية.

وأضافت أن فرص الأمطار ستكون ضعيفة على بعض الأماكن في السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، وستكون متقطعة على فترات معينة في مناطق مختلفة، مؤكدة أنها لن تؤثر تمامًا على الأنشطة اليومية والحياة العامة.