المصري البورسعيدي يصدم الأهلي باللجوء إلى الفيفا.. والزمالك السبب الرئيسي

تقدمت إدارة نادي المصري البورسعيدي بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد اتحاد الكرة المصري بسبب حرمان النادي من لاعبيه أحمد أيمن منصور وأحمد عيد في بداية موسم كرة القدم الجديد في دوري نايل 2023-2024.

وتطالب الشكوى بإعادة المباراة الافتتاحية أمام النادي الأهلي وفرض غرامة على اتحاد الكرة للنادي البورسعيدي بسبب الأضرار المتعمدة التي لحقت به جراء تلك الخسارة.

ويستند النادي المصري في شكواه إلى أن موقف اتحاد الكرة تجاه اللاعبين منصور وعيد يعتبر غير قانوني نظرًا لإهمال وتعنت الاتحاد، حيث تضرر النادي بسبب قرار الإيقاف المفروض على اللاعبين في انتظار التحقيق في شكوى تقدم بها نادي الزمالك، على الرغم من عدم وجود اللاعبين في قائمة نادي الزمالك.

وتؤكد الشكوى أن اتحاد الكرة وافق على تسجيل اللاعبين في نظام الاتحاد، ولم يتصل الاتحاد بإدارة النادي البورسعيدي لإبلاغهم بتجميد كروت اللاعبين لأكثر من شهر ونصف، بعد تقديم شكوى من الزمالك بشأن تسجيل اللاعبين مباشرة.

وتضرر النادي المصري من عدم قدرته على الاستفادة من اللاعبين وتحمل التزامات مالية تجاههم وتعاقد معهم بموافقة اتحاد الكرة.

وفي الصيف الماضي، قدم نادي الزمالك شكوى ضد أحمد أيمن منصور وأحمد عيد بسبب توقيعهما عقود انضمام للزمالك قبل أن يوقعا لنادي المصري البورسعيدي في فترة الانتقالات.