حقيقة إضافة مادة التربية الدينية للمجموع من الصف الرابع الإبتدائي للثالث الثانوي

تداول منشور على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي يزعم إضافة مادة التربية الدينية إلى المواد الأساسية المضافة للمجموع في المراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي خلال العام الدراسي الجديد 2023/2024.

فقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتم نفي هذه الأنباء بشكل قاطع. 

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لإضافة مادة التربية الدينية إلى المواد الأساسية المضافة للمجموع في المراحل التعليمية المذكورة، وأن المنشور المنتشر هو مزيف وليس صادرًا عن الوزارة. 

وأكدت الوزارة أن نظام المناهج سيبقى كما هو دون أي تغيير فيما يتعلق بالمواد الأساسية المضافة وغير المضافة للمجموع في جميع المراحل الدراسية.

وأوضحت الوزارة أن مادة التربية الدينية ليست جزءًا من المواد الأساسية المضافة للمجموع في أي مرحلة تعليمية، بل هي مادة تُعتبر في نجاح ورسوب الطلاب فقط، وتتطلب من الطلاب تحقيق درجة نجاح فيها لضمان اجتياز العام الدراسي. 


صورة عن المركز الاعلامي لمجلس الوزراءالمركز الاعلامي لمجلس الوزراء

وتناشد الوزارة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الأخبار المضللة، وأن يعتمدوا فقط على المعلومات الرسمية المصدرة من الجهات المختصة.

ونحن نناشد وسائل الإعلام المختلفة والأفراد الذين ينشرون معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي أن يكونوا دقيقين وموضوعيين في نشر الأخبار.

 يجب التأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق من صحتها. 

وذلك لأن الأخبار غير الصحيحة قد تسبب البلبلة والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور. 

وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات، يُرجى التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم أو الاتصال بأرقام الواتساب المخصصة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على مدار 24 ساعة منشور مزيف يدّعي إضافة مادة التربية الدينية للمواد الأساسية في المناهج الدراسية

وفي الختام، تناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة والأفراد الذين ينشرون المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي أن يكونوا دقيقين وموضوعيين في نقل الأخبار، وأن يتأكدوا من صحتها قبل نشرها. 

كما تدعو الوزارة الجميع إلى التواصل مع الجهات المختصة للتحقق من أي معلومة قبل الانسياق وراءها. وفي حالة وجود شكاوى أو استفسارات، يُرجى الاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الموقع الرسمي أو الاتصال بأرقام الواتساب المخصصة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء أو عن طريق البريد الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

الصورة عن المركز الاعلامي لمجلس الوزراء
الصورة عن وزارة التعليم